عالمى الإلكترونى

فيمتو محاولة للتزكيه عن معرفتى الإلكترونيه المتواضعه لعلها تفيد ،فالوعى الإلكترونى لازم لكل فرد فى المجتمع وليس حكر للمهندسين او المبرمجين


Why User like Mindless Choices
لماذا يحب المستخدم الإختيارات التى لاتحتاج لتفكير

هذا هو ملخص الفصل الرابع وهو قصير جداً يركز على أهمية تبسيط الإختيارات للمستخدم بشكل لا يجعله يفكر ،فلن يفرق معه كم مرة يجب أن يضغط على روابط طالما هذه الروابط لا تجعله يفكر وطالما توصله إلى مايريد :

"It doesn't matter how many times i have to click ,as long as each click is a mindless , unambiguous choice." -Krug's second law of Usability

لطالما اهتم المصممين بعدد الضغطات التى يقوم بها المستخدم حتى يصل إلى مايريد ، وكان الإهتمام بتقليل المرات التى وجد بالدراسة انها مابين ثلاث , أربع أو خمس ضغطات .
ولكن الأفضل من حساب عدد المرات هو لأى مدة يكون الضغط صعب - كمية التفكير المطلوبة , كمية الشكوك التى تنتابه إذا كان يضغط على الرابط الصح أم لا ، لذلك يجب الإهتمام بوضوح الإختيارات قدر الإمكان حتى لا يفكر المستخدم .

فمثلاً عند شرائى لمنتج أو خدمة لمكتبى بالمنزل فدائماً أجد أغلب المواقع تطلب منى إختيار يحدث لبس :للمنزل أم للمكتب؟

وهذا يجعلنى أفكر فأنا اريده للمكتب بالمنزل ! إذاً نحن نقابل ختيارات كثيرة طوال الوقت على الويب وكلما كانت الإختيارات لا تحتاج لتفكير كلما كان الموقع سهل الإستخدام

0 comments

Post a Comment

Post a Comment

ايه رأيك؟

Subscribe to: Post Comments (Atom)